مدي1 تيفي تقيل مديرها العام وتعين مديرا جديدا !

.

قناة طنجة الكبرى | متابعة

أفادت مصادر موثوقة أن المجلس الاداري لقناة ميدي 1 تيفي، قرر تعيين حسن خيار، المدير العام الحالي لإذاعة البحر البيض المتوسط(ميدي 1) رئيسا عاما جديدا للقناة.

وكان المجلس الاداري للقناة قرر إعفاء عباس العزوزي من مهامه كمدير عام، وابلغ هذا الاخير منذ فترة بقرار إعفائه..

وسيتم تفعيل قرار الاعفاء ابتداء من اليوم الاثنين 27 يونيو الجاري.

وعرفت القناة في الشهور الاخيرة عملية شد وجذب بين الادارة والنقابيين، الذين انتقدوا طريقة تسيير وتدبير الامور بالقناة، منذ ان حل على رأسها العزوزي منذ ست سنوات..

وكان المجلس الإداري لشركة إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية (ميدي 1)، قد عين حسن خيار، في 8 ابريل 2010 ، رئيسا مديرا عاما ل(ميدي 1)، خلفا للفرنسي بيير كازالطا.

وكلف المجلس الإداري للشركة آنذاك خيار بالعمل على تعزيز المكتسبات،وتحقيق أهداف تطور المحطة الإذاعية.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية (ميدي 1) تعد ثمرة إرادة مشتركة للمغرب وفرنسا لتجسيد تعاونهما في مجال الاتصال السمعي البصري.

ولد حسن خيار، الذي عين مديرا عاما لقناة ميدي 1 تيفي، سنة 1964 بالرباط.

وحسن خيار حاصل على دبلوم الدراسات المعمقة (علوم الهندسة) من جامعة نيس ومن مدرسة المعادن بباريس، وماجستير في إدارة الأعمال من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات وشهادة للتدبير من المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال.

وتدرج خيار في العديد من الوظائف الإدارية والتسييرية داخل شركات متعددة الجنسيات أوروبية وأمريكية في مجال تكنولوجيا الإعلام (مايكروسوفت، سيمنس، أوراكل).

وتولى من سنة 2006 إلى سنة 2009 منصب رئيس المجلس الإداري ومتصرف منتدب للفرع المغربي لمجموعة (ألستوم)، حيث ساهم في إطلاق عدة مشاريع مهيكلة تتعلق بالبنية التحتية في مجالي الطاقة والنقل السككي.

كما أن خيار خبير دولي في تنمية الاستثمارات في مجالات اقتصادية مختلفة، وهو متزوج وأب لطفلين.

 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.