اعتقال مسؤولي صفحات “التشرميل” على الفيس بوك بسلا

.

قناة طنجة بلوس | شعب بريس- متابعة

أفادت مصادر صحفية، اليوم الجمعة، أن  وكيل الملك بابتدائية سلا أمر بوضع شخصين، الاول بالسجن المحلي بسلا والثاني بجناح الاحداث بنفس السجن  بتهمة تتعلق بالتهديد بارتكاب جرائم ونشر صور من شأنها المسّ بالأمن العام.

وذكرت جريدة الصباح، التي أوردت الخبر اليوم، أن  شريكا ثالثا فيما مازال في حالة فرار، مضيفة أن  المتورطين في هذه القضية  احدثوا صفحة لـ”التشرميل” على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وتمكنت الضابطة القضائية بسلا، حسب ذات اليومية، من رصد تحركات الموقوفين بمساعدة شرطة مكافة الجريمة الالكترونية، وقد اظهرت التحريات الأولية ان الموقوفين ينحدران من قرية اولاد موسى ويترددان على فضاءات الانترنيت كما يستعملان هواتفهما الذكية في الرد على منتقديهم.

وكان المتورطون قد نشروا صورا على حساب “فيسبوك” وهم يحملون سكاكين ويتوعدون بتنفيذ عمليات اجرامية داخل سلا، من خلال التباهي بالأسلحة.

وفي سياق متصل، أحالت عناصر الشرطة القضائية بحر الأسبوع الماضي، فتاتين بطلتي فيديوهات اخرى خاصة بـ”التشرميل” كما أوقفت شريكهما الثالث الذي غرر بهما للظهور معه على مواقع التواصل الاجتماعي، كما اظرت الفيديوهات تهديد المتورطين بتنفيذ عمليات اجرامية بالمدينة باستعمال السلاح الأبيض.

واشارت جريدة الصباح إلى ان مصالح الامن على اختلافها بسلا اصبحت تسابق الزمن لوضع حد للجرائم الالكترونية التي تهز المدينة من حين لآخر.

 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.