سفير اسبانيا بالمغرب: طنجة ستستقبل استثمارات اسبانية مهمة

طنجة 24- السعيد قدري (صورة زكرياء العشيري):

قال سفير اسبانيا في المغرب ريكاردو دياز هوشلينتر رودريغيز، أن مدينة طنجة وبفضل ما تقدمه من مناخ اقتصادي مهم سوف تستقبل  قريبا عددا من المستثمرين الاسبان ليضافوا لآخرين سبق لهم وان استثمروا بالمدينة.

السفير الاسباني،أكد، أن تدشين مقاولات جديدة بالمدينة من قبيل شركة “اوروباك”، يعد إشارة قوية على تجدر العلاقات المغربية الاسبانية، وهذه العلاقات الجيدة- يقول السفير الاسباني- تترجمها الثقة المتبادلة بين المملكتين ، وهي الثقة التي تعنينا حول مستقبل المغرب وحول تقدم المغرب تحت القيادة  الكبيرة لصاحب الجلالة محمد السادس .

سفير اسبانيا بالمغرب أشار أن الاستثمارات بالمغرب مهمة للغاية، وهي استثمارات تعكس الروابط الاقتصادية المتينة بين المغرب واسبانيا ، مشيرا في نفس السياق أن” أي شئ يضر بالمغرب فهو يضر باسبانيا”.

وقال السفير الاسباني  انه بصدد العمل على تقوية المخطط الاستثماري الاسباني بالمغرب ومرد ذلك كون  اسبانيا تعد الزبون التجاري الأول للمغرب، بعد أن وصلنا لأزيد من 40 في المائة من الصادرات المغربية نحو الاتحاد الأوروبي والتي تباع باسبانيا، فيما أشار أن نحو33 في المائة من الصادرات الأوروبية تمر عبر اسبانيا نحو المغرب .

وفي سياق  التعاون الاقتصادي المغربي الاسباني أشار رودريغيز أن اسبانيا، التي تحتل  الرتبة الثالثة على صعيد استثماراتها الموجهة للمغرب في سنة 2015 ، استطاعت  تحقيق مبلغ استثماري مهم في الفترة الأولى من سنة 2015، وهو المبلغ الذي فاق 817 مليون درهم.

وختم السفير الاسباني حديثه للصحيفة الالكترونية ، أن العمل سيرتكز في الفترة المقبلة  على سياسة جلب العديد من المستثمرين الاسبان نحو المغرب، وهو عمل تراعى فيه العلاقات المهمة والمتينة والتي تمتد لتشمل كافة الميادين ثقافيا واجتماعيا واقتصاديا .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.