الدورة السادسة للمعرض الجهوي للكتاب بمدينة طنجة

.

قناة طنجة الكبرى / و م ع

تنظم وزارة الثقافية بمدينة طنجة ،من 16 الى 22 من شهر يونيو الجاري، الدورة السادسة للمعرض الجهوي للكتاب ،التي ستلتئم هذه السنة تحت شعار “بالقراءة نرتقي”.
ويندرج تنظيم هذا المعرض السنوي ،الذي ستحتضنه فضاءات حدائق مندوبية وزارة الثقافة بطنجة ، ضمن استراتيجية وزارة الثقافة الخاصة بتنظيم واحتضان شبكة المعارض الجهوية للكتاب ،والتي تروم تفعيل الحقل الثقافي والمساهمة في ترويج الكتاب بمختلف جهات المملكة ،وكذا خلق فرص التواصل بين المبدعين وجمهور الثقافة من جهة ،وبين المبدعين والمتدخلين في مجال صناعة وترويج الكتاب من جهة ثانية .

   وستعرف فعاليات الدورة السادسة من المعرض ،المنظم بدعم من مديرية الكتاب والخزانات بوزارة الثقافة وبتنسيق ومساهمة من عمالة طنجة أصيلة ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وهيئات منتخبة أخرى، مشاركة أزيد من 33 عارض ،من ضمنهم دور نشر وطنية وجهوية ومحلية وبعض الكتبيين وجمعيات تعنى بمجال الكتاب والقراءة.

 كما سيشارك في فعاليات المعرض الجهوي للكتاب مؤسسات ثقافية وطنية ،منها المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية والمندوبية السامية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير والمجلس العلمي المحلي لطنجة ووزارة الثقافة .

   ويحتوي برنامج المعرض على  مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة ، كورشات في القراءة والمسرح والحكي لفائدة الأطفال ،ومعرض تشكيلي جماعي ،وحفلات لتقديم وتوقيع عدد من الإصدارات ،وكذا خمس موائد مستديرة وندوات تلامس قضايا ثقافية وفكرية راهنة .

   وسيفتح المعرض أبوابه في وجه العموم كل يوم من الثانية والنصف بعد الزوال الى السادسة مساء ،ومن العاشرة ليلا الى منتصف الليل ،وستنظم الانشطة الثقافية الأخرى برواق محمد الدريسي بطنجة .

اترك تعليقا

الاسم (مطلوب)