تلاثة قتلى وجرحى في حوادث اصطدام مختلفة بطنجة

قناة طنجة الكبرى / le 360 – السعيد قدري

اصطدمت سيارة لنقل العمال كانت تسير بسرعة جنونية بسيارة اخرى من نوع كونغو بطريق مجمع البحرين الجديد قرب منطقة بوخالف بطنجة، الحادث اسفر عن مقتل سيدتين واصابة اخريات كانوا بداخل السيارة بجروع متفاوتة الخطورة.

الحادث الثالث من نوعه بذات المكان في اقل من اربعة وعشرين ساعة، كان بسبب السرعة المفرطة التي كان يسير بها سائق سيارة نقل العمال والذي لم ينتبه لسيارة خاصة  في الاتجاه المعاكس على متنها الضحايا، فاصطدم بها بقوة اسفرت عن مقتل السيدتين اللتان نقلتا على متن سيارتي اسعاف الى قسم الاموات بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة، فيما نقل الضحايا الاخرون الى ذات المستشفى .

المصالح الامنية  فتحت تحقيقا في ملابسات الحادث في وقت ما يزال سائق السيارة في حالة فرار .

وفي حادث ثاني وقع ايضا هذا الصباح، على مستوى طريق الرباط على مقربة من مركز تجاري كبير، اصطدمت حافلة قادمة من الدار البيضاء بفتاة ووالدتها  نجم عنه اصابتهما بجروح خطيرة،تسببت في وفاة الام بعد نقلها الى المستشفى الجهوي لتلقي الاسعافات الاولية .

وبحسب شهود عيان فان سبب الحادث يعود الى توقف ممنوع للحافلات القادمات من مدن عديدة وسط الطريق، توقف غالبا ما يشهد محاولة مرور المسافرين الى الضفة الاخرى من الشارع وهو ما ينتج عنه حوادث مميتة كان اخرها مقتل شاب في منتصف شهر يوليوز المنصرم .

وفي حادث ثالث نقل شاب في حالة جد حرجة الى قسم المستعجلات بعد اصطدامه بحائط وسط المدينة بعد ان كان يسير بسرعة جنونية، وقد ادحل الشاب العناية المركزة بعد تدخل عناصر الوقاية المدنية التي  نقلته بسرعة للمشفى .

بقي ان نشير الى ان مدينة طنجة  تشهد ارتفاعا كبيرا في حوادث السير خلال الاسابيع القليلة الماضية وبحسب مصدر خاص فان ازيد من 22 شخصا لقوا مصرعهم في مختلف طرقات طنجة بسبب السرعة المفرطة وغياب علامات التشوير خصوصا بشارع مولاي رشيد وشارع مغوغة وطريق الرباط .

اترك تعليقا

الاسم (مطلوب)

  1. bouzammour
    1

    هذه الحوادث موجودة بكثرة في طنجة ومميت وعدم احترام قانون السير والتهور و ملاحظتي كساكن بطنجة وسائق السيارتي التهور لاصحاب السيارات العصرية تسير بجنون وعدم التحكم واحترام التشوير او ممر الراجلين. من 2017 غشت الى 2018غشت العديد من القتلى و الاعاقات شاهد على ذلك .الرجاء من السلطة وضع الكامرات في الشوارع ثمنها رخيص 1000درهم لواحدة 3D لتقليل الحوادث والتعويضات التامين .