المحكمة الإدارية بالرباط تنتصر لمحام ضد شركة “الصابو” بطنجة

أصدر قضاء المستعجلات بالمحكمة الإدارية بالعاصمة الرباط، أمس الجمعة، حكما لفائدة محامي ضد شركة “الصابو”، في طنجة، لينضاف هذا الحكم إلى قائمة “انتصارات” المواطنين ضد الشركات التي تعمد إلى استعمال هذه الآلية خارج نطاق القانون.

وحكم القضاء الإداري بالرباط لصالح المحامي، عمر ابن عجيبة، من أجل إزالة “الصابو” عن عجلة سيارته، وهو ما اعتبر انتصارا قضائيا جديدا في هذا الباب.

واستطاع المحامي الطالب للحق أن ينتزع حكما بنزع الصابو عن سيارته، حيث يلزم منطوق الحكم الذي شمل حالة المحامي لوحده، مستخدمي الشركة المكلفة بالمرائب بطنجة إزالة الصابو عن سيارة المشتكي، مع تعريف السيارة ومكان ركنها وتاريخه، فيما يعطي الحكم الإذن للطالب بإزالته على نفقة الشركة المطلوب ضدها، في حال تعذر ذلك أو حدث امتناع المطلوب ضده.

وتعود أطوار القضية إلى توتر العلاقة بين المواطنين في مدينة طنجة وبين شركة خاصة مفوضة بتدبير مواقف ركن السيارات، والتي عرفت تصعيدا ووقفات احتجاجية ضد الشركة. وكان المواطنون بطنجة قد شكلوا لجانا متنقلة مجهزة بأدوات ووسائل ميكانيكية لتحرير السيارات المكبلة ب”صابو”، وقام المواطنون بحملات التعبئة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” لتأكيد عدم قانونية وضع الصابو على سيارات الموطنين.
وكان جدل “الصابو” قد احتدم في وقت سابق في مدينة الرباط والدار البيضاء، ورغم تأكيد عدم قانونيته من طرف المسؤوليين في كل مرة، إلا أن استعماله لايزال منتشرا.

 

قرار صابو 3

 

 

اترك تعليقا

الاسم (مطلوب)