بعد اضطراب العلاقة مع المغرب.. ملك السعودية يلغي عطلته في طنجة

قناة طنجة الكبرى / الايام 24 – متابعة 

تحدثت تقارير إعلامية سعودية عن إلغاء الملك سلمان عطلته الصيفية المعتادة بمدينة طنجة، حيث اعتاد القدوم إليها رفقة وفد ضخم يتعدى عدده ألف شخص.

وكشفت مصادر إعلامية سعودية، أن تأثر العلاقات المغربية السعودية مؤخرا، بعد التقرب المغربي القطري، وما تبعه من مشاكل دبلوماسية أبرزها تصويت السعودية للملف الثلاثي في سباق استضافة كأس العالم 2026، أثرت بشكل مباشر على اختيارات العائلة الملكية السعودية، وهو ما دفعها لتغيير الوجهة هذا الصيف.

ومن جهتها، كشفت “Telquel” أنه جرى قبل أيام فقط إلغاء حجز الوفد الملكي السعودي في فندق فخم في طنجة. وحسب مصدر مسؤول في الفندق الذي اعتاد خلال الثلاث سنوات الماضية استقبال أفراد من العائلة الملكية السعودية وأعضاء الوفد المرافق لها، فإن جميع المؤشرات تدل على تخلف الأسرة المالكة في السعودية عن عطلتها في طنجة هذا العام.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى أن الملك سلمان، لن يقضي عطلته الصيفية هذا العام في طنجة، وذلك “مخافة نشوب احتجاجات شعبية ضد الوفد السعودي المرافق له، والذي يتعدى عدده الألف شخص”.

ويذكر أن الوفد السعودي صرف ما قيمته 100 مليون دولار خلال عطلته الصيفية الموسم الماضي، وذلك من خلال حجز 800 غرفة فندقية بالمدينة الشمالية.

اترك تعليقا

الاسم (مطلوب)