فاجعة.. غرق 6 مهاجرين افارقة بشاطئ طنجة.. والناجي الوحيد يحكي التفاصيل

قناة طنجة الكبرى / شمالي – متابعة 

في فاجعة جديدة تنضاف لحوادث غرق المهاجرين السريين في البحر الابيض المتوسط، قضى 6 مهاجرين من جنسيات إفريقية غرقا بشاطئ هوارة بضواحي مدينة طنجة، بعد انقلاب مركبهم أثناء محاولتهم الهجرة سرا نحو إسبانيا.

وحكى الناجي الوحيد من الفاجعة، وفق معلومات حصل عليها “شمالي”، تفاصيل المحاولة الفاشلة لعبور مضيق جبل طارق بواسطة زورق، كان على متنه 7 أشخاص من جنسيات متعددة، بينهم سنغاليون، قبل أن ينقلب في عرض البحر.

وأضاف الناجي، الذي قضى شقيقه غرقا في الكارثة، أن فزع  ركاب الزورق وحركاتهم المرتبكة على متنه أدى إلى انقلابه، علما أن معظم ركابه لا يجيدون السباحة.

بينما تمكن هو من النجاة بأعجوبة. وانطلق المركب، حسب رواية الناجي الوحيد، في حوالي الساعة السادسة من صباح اليوم الخميس، في محاولة لبلوغ السواحل الجنوبية لإسبانيا، مشيرا إلى أن بعض البحارة حاولوا انقاذهم لكن دون جدوى.

وأشار المصدر ذاته، أنه رغم تواجد المركب على مقربة من ميناء الصيد البحري الجديد، إلا أن الجهات المسؤولة علذ لم تتحرك لانقاذ هذا المركب.

وازدادت كوارث غرق المهاجرين السررين في مياه المتوسط خلال الفترة الاخيرة، مع تعدد محاولات العبور انطلاقا من دول مختلفة أهمها ليبيا وبينها تونس والمغرب.

اترك تعليقا

الاسم (مطلوب)