قناة رياضية أوربية تتوقع تألقا لافتا لـ”الأسود” في المونديال

أخبار اليوم :

أكد محللو قناة “سبورت” البولونية ،اليوم الجمعة، أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم “من المنتخبات المجربة ،التي سيكون لها حضور لافت ” ،خلال نهائيات كأس العالم 2018 ،التي ستحتضنها روسيا ابتداء من شهر يونيو القادم .

ورأى محللو القناة البولونية المختصة ،في تقرير خاص عن المنتخب الوطني المغربي، أن هذا الأخير ” يمتلك تجربة مهمة على مستوى اللعب في كأس العالم ،إذ أن مشاركته في روسيا ستكون الخامسة ،كما أنه يعد أول بلد عربي وأفريقي تجاوز الدور الأول ،وحقق حضورا متميزا ونتائج أبهرت عشاق الكرة المستديرة ،خاصة في مونديال المكسيك سنة 1986 ،حيث قابل المنتخب البولوني وانتهت المباراة بالتعادل السلبي ،ومونديال الولايات المتحدة سنة 1994 ومونديال فرنسا سنة 1998 “.

وأضافوا أن “المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ،ورغم أنه يتقاسم المجموعة الثانية مع منتخبات قوية جدا من حجم إسبانيا والبرتغال ، إلا أن له كامل الحظوظ ،وهو يضم لاعبين مجربين يمارسون في أقوى البطولات الأوروبية ،الإسبانية منها والإيطالية والهولندية والفرنسية والألمانية والتركية ،وعلى رأسهم مدافع فريق جوفنتوس عميد النخبة المغربية مهدي بنعطية “.

وتبين التشكيلة التي اختارها المدرب الفرنسي هيرفي رونار،حسب محللي القناة البولونية ، أن “المنتخب المغربي يمزج بين التجربة والتشبيب بضمه لاعبين قضوا سنوات كثيرة على الملاعب الأوروبية وجاوروا فرقا معروفة على الصعيد الأوروبي ،وآخرين شباب لكنهم متألقون في أنديتهم ،من أجل كسب المزيد من التجربة وإثبات الذات “.

واعتبر محللو القناة البولونية أن “كل المؤشرات تؤكد أن المنتخب المغربي ،الذي تأهل على حساب أحد أقوى الفرق الأفريقية ويتعلق الأمر بمنتخب الكوت ديفوار، لن يشارك في المونديال دون تطلعات ،إذ سيكون على ما يبدو ،وفق المعطيات التقنية ، منافسا قويا لمنتخبات مجموعته “.

وأبرزوا أن “المنتخبات المنافسة للمغرب وإن كانت تحتل مراكز متقدمة في تصنيف الفيفا (إسبانيا والبرتغال ) وهي ضمن العشرة الأوائل ،إلا أن المواجهات الميدانية في كأس العالم لا تعترف بالمعطيات المدرجة على الأوراق بل تعترف بما يقدمه الفريق في اللحظة المناسبة “. 

وأشار المصدر الى أن المنتخب الوطني المغربي يضم ،حسب اللائحة المعلنة أمس الخميس، 19 لاعبا ينتمون الى أندية أوروبية وواحد يجاور فريقا إماراتيا وثلاثة من الدوري المغربي للمحترفين.

اترك تعليقا

الاسم (مطلوب)