اتحاد طنجة يؤخر تحويل النادي لشركة إلى ما بعد انتهاء البطولة

قناة طنجة الكبرى / شمالي

ستؤجل إدارة فريق اتحاد طنجة الحديث تحويل النادي لشركة رياضية عوض جمعية، إلى ما بعد انتهاء البطولة الوطنية لكرة القدم، حسب ما كشفت عنه إحدى المنابر الرياضية الوطنية.

وتفضل إدارة الفريق تأجيل الإقدام على هذه الخطوة، بالنظر للوضعية الجيدة التي يعيشها الفريق، حيث يحتل صدارة البطولة الوطنية بعد مرور 17 دورة، وهو ما يحتاج من مكونات الفريق التركيز على البطولة في الوقت الحالي.
وحسب مصادر من داخل النادي، فإن البدأ في إجراءات تحويل النادي لشركة رياضية لن يتم إلا في شهر ماي المقبل، في الوقت الذي لا زال فيه الغموض يلف القوانين التنظيمية الخاصة بإحداث شركة رياضية خاصة بالأندية الوطنية.
وتسعى الجامعة الملكية لكرة القدم منذ وقت طويل إلى إعداد الترسانة القانونية، من أجل تسهيل عملية نقل الجمعيات الرياضية لشركات.

وتعتبر عملية تحويل الأندية من جمعيات إلى شركات مهمة بشكل كبير على الجانب الإقتصادي والمالي للأندية، حيث سيؤدي ذلك إلى سعي الأندية لاستقطاب مساهمين للإستثمار في أسهم الأندية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يحقق أرباح لها.

ويرتقب أن يتم التشديد على حساباتها المالية، وإخضاعها لمدققين مستقلين بشكل سنوي، وهو الأمر الذي قد يتسبب في هبوط فرق للأقسام السفلى في حالة وجود اختلالات مالية، أو إفلاس الشركة” .

اترك تعليقا

الاسم (مطلوب)