وزير الصحة يزور ضحايا حادثة سير القطار بمستشفى محمد الخامس بطنجة

قناة طنجة الكبرى / صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

قام أنس الدكالي  وزير الصحة،  بزيارة الى مسنشفى محمد الخامس بطنجة، يوم الثلاثاء 20 فبراير الجاري. قصد تفقد المصابين والمصابات، في   حادثة السير المميتة، التي وقعت  بعاصمة البوغاز،   صبيحة يوم السبت الماضي،    بعد  اصطدام قطار لنقل البضائع، رقم 3252، بحافلة صغيرة لنقل العمال.
 مما أسفر  عن مقتل  ستة أشخاص، وجرح اربعة عشرة آخرين، تلقوا العلاجات الضرورية منذ يوم الحادث الى يومنا  هذا  بمستشفى محمد الخامس،  الذي يشرف على ادارته باتقان شديد   الدكتور  فؤاد قابيل، المتميز   بتفانيه في  عمله  الطبي  والانساني، منذ أن كان مترئسا لقسم المستعجلات  بنفس المستشفى لسنوات عديدة.
 فقد وقف الوزير أنس الدكالي  على حالات  المصابين في الحادث المأساوي، ،  والتي كانت اغلبها بليغة،  تنوعت بين ضربات  في الراس والوجه، لكن الاخطر هي بتر  الساق.
بحيث تلقى المصابون وعائلاتهم، مبادرة الوزير، بانشراح كبير،  معبيرن كذلك عن التعامل الجيد، الذي يتلقونه من لدن الممرضين والاطباء، وجل العاملين بالمستشفى، بدون استثناء، بحكم تعاطفهم الكبير مع ما تعرض له الضحايا،  وما خلفه ذلك من تشوهات جسدية، وتاثير نفسي كبير.
كما كانت الزيارة فرصة لاطلاع  أنس الدكالي، وزير الصحة المعين في منصبه اواخر يناير المنصرم،  للاطلاع على بعص مرافق وأجنحة مستشفى محمد الخامس بطنجة، المستقبل يوما العديد من المواطنين والمواطنات من مختلف مناطق شمال المغرب، لتلقي العلاجات الضرورية.

اترك تعليقا

الاسم (مطلوب)