شركة “داهر” الفرنسية للطيران تفتتح ثالث مصنع لها بطنجة بقيمة 15 مليون يورو

 

افتتحت شركة صناعة أجزاء الطيران الفرنسية Daher ثالث مصنع لها بالمغرب، وبالتحديد بمدينة طنجة في حفل حضره مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مرفوقا بالرئيس التنفيذي للشركة ديدييه كايات ورئيس مجلس الإدارة باتريك ضاهر.

ويقع المصنع الجديد على بعد 500 متر من مصنع الشركة الأول الكائن بمنطقة طنجة الحرة. وتطمح الشركة من خلال الوحدة الإنتاجية الجديدة إلى توفير منصة لتلبية احتياجات زبائنها الدوليين أمثال إيرباص وداسو. 

وكلف المصنع استثمارا يزيد عن 15 مليون يورو ويمتد على مساحة تبلغ 10 آلاف متر مربع، ما يرفع المساحة الإجمالية للوحدات الإنتاجية التابعة للمغرب إلى 30 ألف متر مربع. ومن المرتقب أن يوفر المصنع  250 منصب شغل.

وقال ديدييه كايات، الرئيس التنفيذي للشركة “إن التدريب وجودة العمل والالتزام الصارم بمعايير الإنتاج والمعايير ذات الصلة والقرب الجغرافي كلها عوامل حاسمة دفعتنا لاختيار توسيع بصمتنا الصناعية في المغرب، مشيرا أن سياسة تطوير الأعمال بالشركة تدعم استفادة الموظفين في البلد المستضيف من برنامج للتدريب وبناء المهارات”.

ويعد هذا المصنع ثالث وخدة إنتاجية لشركة Daher  بالمغرب، بعد  مصنعها الأول بطنجة في عام 2001 ومصنعها الثاني في الدار البيضاء في عام 2007.

اترك تعليقا

الاسم (مطلوب)