“ولاية اليعقوبي” تنفرد بإجراء قرعة المستفيدين من “سوق بني مكادة”.. والجماعة والغرفة تقاطعان

قناة طنجة الكبرى /  شمالي

اشرفت السلطات المحلية بمدينة طنجة، يومه السبت 23 دجنبر 2017، على إجراء القرعة للإستفادة من 435 دكان بسوق القرب أرض الدولة ، بمقر الغرفة الجهوية للتجارة و الصناعة و الخدمات تحت إشراف رئيس دائرة السواني ، حيث عرف هذا اللقاء غياب ممثل جماعة طنجة والغرفة عن القرعة بسبب عدم رضاهما عن الطريقة التي تعاملت بها السلطة بخصوص هذا الموضوع.

وقال ادريس التمسماني نائب رئيس جماعة طنجة المكلف بالأسواق ، إن عدم حضور ممثل للجماعة لمجريات قرعة المستفيدين من دكاكين سوق القرب التي أجريت هذا المساء بمقر الغرفة مرده لعدم اتفاق الأطراف على بعض النقاط.”

فيما اعتبرت مصادر مطلعة، أن الأمر يتعلق بعدم اتفاق بين جماعة طنجة والسلطات المحلية التي قامت بإحصاء وتوزيع هذه الاستفادات حول اللائحة النهائية للتجار المستفيدين وإقصاء بعضهم لأسباب غير مفهومة رغم أقدميتهم وإحصائهم وتوفرهم على جميع الوثائق المطلوبة للاستفادة من هذا السوق.

واضاف المصدر نفسه، أن “الخلاف كان بسبب إقصاء أصحاب الطاولات و عدم إجراء القرعة لهم حيث يبلغ عددهم أكثر من 100 تاجر وتأجيله إلى أجل غير مسمى، وكذلك عدم تحديد الكيفية والمكان الذي سيستفيد منه هؤلاء”.

وأشار المتحدث ذاته، أن  مطلب الجماعة كان هو الحل الشامل وليس الجزئي لجميع التجار المقدر عددهم 600 تاجر وليس 400 فقط، مضيفا أنه بخصوص القرعة وطريقة إجرائها وكذا تنطيق السوق حسب المهن (تقسيمه حسب أنواع المهن) فقد كان هنالك اتفاق تام وإجماع عليه من الكل سواء الجماعة وغرفة التجارة والسلطات  على كيفيتهم.

اترك تعليقا

الاسم (مطلوب)

  1. محمد
    1

    أنا شاب من طنجة انا كنت ابيع شارع بني مكادة مند 2000 دفعت طلب استفادة ورفضت طلبي انا متزوج ولدي طفلة طرقت عدة أبواب بدون فائدة مع علم عدة استفادة تم بيعها هذا مخالف لقانون