عبور حوالي 700 مهاجر إفريقي الى الديار الاسبانية خلال أسبوع واحد

قناة طنجة الكبرى / عبّــر _ متابعة

نجح حوالي 700 مهاجرا سريا من الوصول إلى سواحل اسبانيا خلال الاسبوع الماضي الذي سجل رقما قياسيا ، في عدد محاولات العبور السري بمضيق جبل طارق من طرف قوارب الهجرة غير الشرعية.

ووفق احصائيات أعلنت عنها بحرية الحرس المدني الاسباني، فإن العدد الاجمالي للمهاجرين السريين الذين وصلوا إلى اسبانيا ابتداء من الاثنين إلى غاية الاحد الماضيين بلغ 671، وهو رقم قياسي لم يحدث خلال اسبوع واحد منذ عقود طويلة.

وقد وصل هذا العدد الكبير من المهاجرين السريين خلال الاسبوع الماضي على متن العشرات من القوارب، وإلى عدد من النقاط الساحلية في اسبانيا، خاصة سواحل اقليم قادس، مثل الجزيرة الخضراء وطريفةو غيرهما.

وحسب البحرية الاسبانية، فإن يوم الاحد ضمن أيام الاسبوع الماضي، هو الذي سجل أعلى نسبة من المهاجرين السريين الواصلين إلى اسبانيا، حيث بلغ عددهم إلى 135 مهاجرا.

وينحدر أغلب المهاجرين السريين الذين تمكنوا من دخول التراب الاسباني الاسبوع الماضي إلى جنسيات دول جنوب صحراء افريقيا، وأغلبهم ذكور، مع نسبة مهمة من النساء والاطفال.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن ظاهرة الهجرة السرية بين المغرب واسبانيا، خاصة بين شمال المغرب وجنوب اسبانيا، شهدت خلال السنة الجارية ارتفاعا ملحوظا، ويُتوقع أن تسجل ارقاما قياسية متم سنة 2017.

اترك تعليقا

الاسم (مطلوب)