لهذا السبب أطاح الوالي اليعقوبي بالكاتب العام لولاية طنجة تطوان الحسيمة (تفاصيل)

قناة طنجة الكبرى | شمالي

أطاح الوالي اليعقوبي، مساء امس الجمعة، بالكاتب العام لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة عبد الكريم قبلي، معوضة إياه بباشا الدائرة الحضرية للمدينة مصطفى اودادس.
وحسب مصادر خاصة فإن قرار توقيف الكاتب العام لولاية الجهة الذي تقلد منصبه قبل خمس سنوات من اليوم، يأتي بسبب التريتبات لزيارة مرتقبة للملك محمد السادس لطنجة حيث لاحظ الوالي اليعقوبي يوم الجمعة بعد صلاة العيد تراكم النفايات في أحد الشوراع الكبيرة بالمدينة، مما أدى إلى توبيخه أمام عدد من المسؤولين، حسب المصدر ذاته.

واضاف المصدر ذاته، أن قرار إعفاء قبلي من مسؤولية الكاتب العام، يأتي بعد العديد من الأخطاء التي ارتكبها الأخير، مشيرا إلى أن مشكل النظافة الذي أعفي بسببه يعتبر مجرد القشة التي قسمت ظهر البعير.

وفي موضوع ذات صلة، قررت الوالي تعيين نوال اعبادو التي كانت تشغل رئيسة دائرة بوخالف لتولي مهمة رئيسة الدائرة الحضرية للمدينة مكان الباشا اودادس، فيما تم تعيين الحسين الصنهاجي رئيسا لدائرة بوخالف بالنيابة.

يشار أن عملية جمع النفايات لهذه السنة عرفت كانت تحسنا ملحوظا مقارنة مع السنوات الماضية، حيث لوحظ عمل كبير من لدن الجماعة والمقاطعات الأربع والشركتين المفوضتين بتديير هذا الملف من خلال حملات تحسيسية وتواصلية من أجل التغلب ، وكذا  شهادات  عدد كبير من ساكنة  طنجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

واستنفرت ولاية طنجة جميع الجهات المسؤولة على ملف النظافة، وذلك في اجتماع عقد بمقر الولاية مساء اليوم السبت لمناقشة حصيلة عمل الشركتين خلال اليومين الاخيرين، وكذا التحضير للأيام المقبلة استعدادا لزيارة ملكية مرتقبة لعروس الشمال.

اترك تعليقا

الاسم (مطلوب)