الشطر الأول للبطولة الوطنية : هذه هي الإحصائيات الشاملة !

قناة طنجة الكبرى | كشك – ياسين بن ساسي

أسدل الستار يوم أمس الأحد فاتح يناير 2017، على الشطر الأول من البطولة الاحترافية لكرة القدم في موسمها السادس، بتتويج نادي الوداد البيضاوي بلقب الخريف الفخري للمرة الثالثة على التوالي، بعد حصده لـ30 نقطة، بفارق نسبة الأهداف عن وصيفه نادي الدفاع الحسني الجديدي، ثم جاء في المركز الثالث نادي اتحاد طنجة برصيد 27 نقطة، فيما يتخبط كل من الكوكب المراكشي وشباب قصبة تادلة والنادي القنيطري في ذيل الترتيب.

وجاء تتويج النادي الأحمر بلقب بطولة الخريف، بعد حصده لـ 8 انتصارات و6 تعادلات، فيما تعرض لهزيمة وحيدة، كانت خلال الدورة الأخيرة أمام نادي الكوكب المراكشي. أما نادي الدفاع الحسني الجديدي مفاجأة البطولة الحالية، فقد أنهى الشطر الأول برصيد 30 نقطة، جمعها من 8 انتصارات، و6 تعادلات، مقابل خسارة واحدة.

وواصل اتحاد طنجة مستوياته المعهودة هذا العام منذ صعوده لقسم الأضواء الموسم الماضي واحتل المركز الثالث برصيد 27 نقطة، جمعها من 7 انتصارات، 6 تعادلات وهزيمتين.

وقد احتل نادي الرجاء البيضاوي المركز الرابع برصيد 26 نقطة، رغم أن الفريق يعاني العديد من الأزمات على المستوى المالي.

وأنهى نادي نهضة بركان الشطر الأول في المركز الخامس برصيد 25 نقطة، متبوعا بالمغرب التطواني برصيد 22 نقطة، ثم جاء نادي حسنية أكادير في المركز السابع برصيد 20 نقطة.

نادي شباب أطلس خنيفرة الصاعد حديثا للدوري الاحترافي، أنهى الشطر الأول في المركز الثامن برصيد 19 نقطة، جمعها من 5 انتصارات و4 تعادلات، فيما مُني بـ 6 هزائم، متبوعاً بالجيش الملكي برصيد 18 نقطة.

بطل النسخة السابقة من البطولة الاحترافية نادي الفتح الرباطي احتل المركز العاشر برصيد 17 نقطة، مناصفة مع كل من أولمبيك خريبكة وأولمبيك أسفي.

شباب الريف الحسيمي احتل المركز 13 برصيد 16 نقطة، جمعها من 4 انتصارت، مثلها من التعادلات و7 هزائم، متبوعا بالكوكب المراكشي برصيد 15 نقطة.

وفي أسفل الترتيب، احتل نادي شباب قصبة تادلة المركز 15 برصيد 13 نقطة، ثم جاء النادي القنيطري في المركز الأخير برصيد 12 نقطة، جمعها من 3 انتصارات ومثلها من التعادلات، فيما تعرض للخسارة في 9 مباريات.

-عدد الأهداف المسجلة في الشطر الأول من البطولة:

سجلت الأندية المغربية خلال الشطر الأول من البطولة الإحترافية 265 هدفا.

-أقوى خط هجوم:

يبقى فريق الوداد البيضاوي كأقوى خط هجوم في البطولة الاحترافية، بعد أن سجل لاعبوه 27 هدفا، متبوعا بنادي الدفاع الحسني الجديدي برصيد 22 هدفا.

-أقوى خط دفاع:

جاء نادي نهضة بركان في المركز الأول كأقوى خط دفاع بعدما استقبلت شباكه 8 أهداف، متبوعا بنادي الرجاء البيضاوي بـ10 أهداف.

-أكثر فريق حقق نتيجة الانتصار:

يبقى كل من المتصدر نادي الوداد البيضاوي، ووصيفه نادي الدفاع الحسني الجديدي كأكثر الأندية المحققة لنتيجة الانتصار بواقع 8 انتصارات لكل واحد منهما.

-أكثر فريق تكبد الخسارة:

يعد النادي القنيطري أكثر الأندية الوطنية التي تكبدت للخسارة خلال الشطر الأول من البطولة بواقع 9 هزائم، متبوعا بكل من الكوكب المراكشي، أولمبيك أسفي وأولمبيك خريبكة، وشباب قصبة تادلة بـ 8 هزائم.

-أكثر نادي حقق نتيجة التعادل:

حقق نادي الرجاء البيضاوي 8 تعادلات خلال الشطر الأول من البطولة الاحترافية.

هدافو البطولة الاحترافية:

اعتلى المهاجم الودادي “وليام جبور” صدارة هدافي البطولة الاحترافية لكرة القدم بعد تسجيله لـ11 هدفا، متبوعا بمدافع حسنية أكادير جلال الداودي برصيد 10 أهداف، ثم مهاجم نادي الكوكب المراكشي محمد الفقيه بواقع 7 أهداف.

اترك تعليقا

الاسم (مطلوب)